أخبارأسواق عربية

السعودية| انطلاق النسخة التجريبية من «بنك إس تي سي» الرقمي بدعم من «المركزي» السعودي

حصلت شركة «إس تي سي بنك» على موافقة البنك المركزي السعودي (ساما)، للانتقال من مرحلة المحفظة الإلكترونية، إلى مرحلة البنك الرقمي.

وذكرت الشركة في بيان، الخميس، أن الانطلاق التجريبي يقتصر على عدد من العملاء جرى اختيارهم مسبقاً، الذي يشكل مرحلة انتقالية قبل الإطلاق الكامل لكافة العملاء في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت «إس تي سي بنك» إنه من المقرر أن يتيح هذا الإطلاق لمجموعة محددة من المستخدمين ترقية حساباتهم من محفظة رقمية إلى حساب بنكي، وسيتم تزويدهم برقم حساب بنكي دولي (آيبان) خاص، والحصول على خدمات بنكية إضافية.

وأوضح البيان أن الشركة تهدف إلى تقديم خدمات بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، واستخدام تقنيات مالية متطورة تضمن أقصى درجات الأمان للعملاء.

وتتيح البنوك الرقمية جميع الخدمات المصرفية التقليدية المتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، دون الحاجة للتوجه إلى فرع البنك. وتعد أبرز تلك الخدمات، فتح حساب مصرفي رقمي، وإدارة القروض، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال. كما تمتاز بتوفير التكاليف وسهولة الاستخدام، بحسب «أوشن إكس» للأبحاث.

وكان البنك المركزي السعودي رخّص ثلاثة بنوك رقمية، هي «دال 360» و«بنك إس تي سي» و«فيجن». ويمر البنكان الأولان بمرحلة الإطلاق التجريبي، في حين لم يزاول الأخير نشاطه بعد.

وتأسست شركة «إس تي سي باي» في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، وهي أول شركة تقنية مالية مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي. ويبلغ عدد مستخدميها أكثر من 12 مليون عميل.

إغلاق