أخباراقتصادتكنولوجيا

شركات التقنية المالية تعرض تطوراتها في «ليب 24»

تجتمع شركات التقنية المالية في مؤتمر «ليب 24»، الذي جاء ليكون منصةً لاستعراض التطورات التكنولوجية التي حدثت في القطاعات.

وتسعى هذه المنصات لتحجز مكاناً لها بين شركات الاستثمار التقليدية، من خلال تقديم خدمات استثمارية أكثر سهولةً في الاستخدام، والحصول على ثقة المتداولين.

وفي هذا السياق، أجرت «الشرق الأوسط» حواراً مع هديل البديري، المديرة العامة ورئيسة الوساطة في منصة «سهم»، وهي إحدى منصات الاستثمار الرقمي التي بدأت أعمالها بداية عام 2024.

قالت البديري إن منصة «سهم» حصلت على ترخيص من هيئة سوق المال، وأصبحت عضواً في السوق المالية السعودية (تداول). كما أنها أول منصة سعودية تجمع بين السوق المالية السعودية، والأميركية، في تطبيق واحد.

 

هديل البديري المديرة العامة ورئيسة الوساطة في منصة «سهم» (الشرق الأوسط)

 

وعن مدى إقبال المستثمرين على منصات التداول الحديثة، ذكرت البديري أنه منذ إطلاق المنصة قبل شهرين تسجل نحو 50 ألف مستفيد.

وتابعت أن المنصة تتميز بأنها شاملة وسهلة الاستخدام، وتوفر خدمات لجميع أنواع المستثمرين، المبتدئ ومتوسط الخبرة والمحترف. كما تجمع بين الأدوات التي يحتاجها المستثمر، سواء كانت مؤشرات بيانية أو أسعاراً مباشرةً للأسهم، بالإضافة إلى أخبار الشركات المدرجة.

وذكرت البديري أن المنصة لديها أكاديمية مالية تم تصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، لتوضيح أساسيات الاستثمار وطريقة التداول في الأسواق، وتسعى الشركة لتطويرها لتشمل خدمات أكثر.

وحسب آخر بيانات البنك المركزي السعودي، بلغ عدد شركات التقنية المالية 205 بنهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2023، 41 شركة منها تمارس أعمالها في مجال السوق المالية.

إغلاق