أخبارمال و أعمال

شراكة صحية استراتيجية بين السعودية و«بيو إنفاستمنت»

انضمت مجموعة «بيو إنفاستمنت» رسمياً إلى الجهود والطموحات السعودية الصحية المستقبلية لـ«رؤية 2030» عبر مذكّرة تفاهم مع حكومة المملكة، تم توقيعها في الرياض في 29 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بحضور وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، ووزير الاستثمار خالد بن عبد الله الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «بيو إنفاستمنت»، سمير مشهور، استعداد المجموعة لتسريع نقل امتياز وخبرات الشركة للمساهمة الفعالة في «رؤية 2030»، حيث يهدف هذا التحالف الاستراتيجي إلى تسريع تحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة من اللقاحات والمستحضرات البيولوجية وأجهزة التشخيص المختبري، مما يدفعها إلى الريادة الإقليمية والدولية لتكون في طليعة الابتكار في مجال الرعاية الصحية العالمية.

ويؤكد هذا الاستثمار البالغ 250 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة التزام المجموعة بهذه المبادرة. كما تتعهد بخلق أكثر من 1400 فرصة عمل وجذب مجموعة من الشركاء العالميين الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة إلى المملكة، فضلاً عن وضع المملكة مركزاً رائداً للتميز في مجال الصناعات الحيوية. وبحلول مارس (آذار) 2024، سيبدأ بناء المرحلة التطويرية الأولى لمجموعة «بيو إنفاستمنت» التي أبدت استعدادها للعب دور محوري في تحويل مشهد الرعاية الصحية في المنطقة، مؤكدة التزامها بتعزيز التميز في الرعاية الصحية، وضمان الوصول إلى الموارد الطبية الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن «بيو إنفاستمنت» هي مجموعة سويسرية ذات حضور عالمي يمتد من شمال أميركا إلى منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، تعمل على تمكين دول الجنوب العالمية من تحقيق الأمن الصحي في أقل من 3 سنوات عبر شراكات عالمية قوية جيدة التنظيم في جميع مجالات تطوير وتصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية، بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية المحلية وتلك الخاصة بالوكالة الأوروبية للأدوية والوكالة الأميركية للأغذية والأدوية.

وتعتزم «بيو إنفاستمنت» الاستفادة من خبرتها ونموذج أعمالها لإنشاء مجمع للتكنولوجيا الحيوية داخل المملكة، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال اللقاحات والأدوية البيولوجية، ورفع القدرات الوطنية من خلال نقل المعرفة على نطاق واسع.

إغلاق