أخبارمال و أعمال

الصين تعزز احتياطاتها من الذهب للشهر 11 على التوالي

أضافت الصين إلى احتياطاتها من الذهب للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر، عندما لفت ارتفاع علاوة الذهب المحلية انتباه السوق.

وارتفعت السبائك، التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني بمقدار 840 ألف أونصة «تروي» (تزيد 2.75 غرام عن الأونصة العادية) في سبتمبر، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة امس.

ومن بين البنوك المركزية في العالم برزت الصين هذا العام كونها مشترياً متحمساً للذهب، ودعم الطلب القوي في الدولة الآسيوية المعدن النفيس، الذي تعرض لضغوط من ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم.

وقال مجلس الذهب العالمي في بيان صدر في أكتوبر: «إن طلب البنوك المركزية العالمية في أغسطس كان كبيراً، وإن كان مقتصراً على عدد صغير من الدول، بما في ذلك الصين».

وفي الوقت نفسه أدت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي إلى دفع الطلب المحلي نحو الأصول الآمنة، ما أدى إلى ارتفاع العلاوة المحلية على الأسعار العالمية إلى مستويات قياسية في الشهر الماضي، كما أسهم في الصعود قيود الاستيراد، التي فرضها البنك المركزي الصيني، بهدف دعم اليوان الضعيف.

وبينما شهدت أقساط التأمين انخفاضاً حاداً الأسبوع الماضي، بعد أن أصدرت الحكومة حصص الاستيراد للبنوك، إلا أن هناك اهتماماً متزايداً بنشاط الشراء لدى البنك المركزي، حيث لا تزال الأسعار مرتفعة بالنسبة إلى المستهلكين المحليين.

المصدر: البيان

إغلاق